منتديات جامعة القدس المفتوحة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات جامعة القدس المفتوحة

موقع خاص بطلاب جامعة القدس المفتوحة.. ولمن يحب الانضمام الينا من خارج الجامعة ينورنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة فلسطين
المديرة العامة
المديرة العامة
عاشقة فلسطين


انثى
عدد الرسائل : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم Empty
مُساهمةموضوع: تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم   تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2008 11:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





جامعة القدس المفتوحة


اسم المنطقة التعليمية/المركز الدراسي :........... اسم المشرف الأكاديمي :......................
اسم الطالب............................................. رقم الطالب...................................

رقم الشعبة : ( ) رقم الفصل الدراسي ( 1081 )

المقرر: الحاسوب في التعليم
رقم المقرر : (1288)


التعيين ( الأول )

الوحدات (1,2،3)

التعليمات :
أ ) أجب عن هذا التعيين على ورقة الأسئلة نفسها وفي الفراغ المحدد بعد كل سؤال وسلم هذا التعيين إلى المنطقة التعليمية / المركز الدراسي في موعد أقصاه ( 50 ) يوما من بدء الفصل الدراسي .
ب ) أكتب التعليمات المطلوبة أعلاه بخط واضح .
ج ) إذا احتجت إلى أوراق إضافية لاستكمال الإجابة عن بعض الأسئلة فاكتب ملاحظة في أسفل هذه الأسئلة مرفقا هذه الأوراق مع التعيين بعد تدبيسها .
د )إذا احتجت إلى الإجابة عن أي استفسار أو أي سؤال من مشرفك الأكاديمي لهذا المقرر فاكتب هذا السؤال أو الاستفسار في المكان المخصص له في نهاية التعيين .

السؤال الأول (30 علامة)


أجب عن الأسئلة الآتية بنعم أو لا في الجدول المخصص لذلك .

1. لا يختلف الحاسوب التجاري عن الحاسوب التعليمي.
2. الحاسوب التعليمي يحتوي على برمجيات تعليمية تعرض على شكل إطارات.
3. في حالة الحاسوب كمعلم خاص يقدم الحاسوب جميع التسهيلات للمستخدم.
4. اللغة التي استخدمت في بناء البرمجيات التعليمية في نظام بليتو هي لغو بيلوت.
5. في الدول النامية وبلدان العالم الثالث كان عهدي السبعينات والثمانينات عهدي التجارب لاستخدام الحاسوب في التعليم.
6. ناقلات الإشارات عبارة عن أسلاك تستخدم في نقل البيانات والعناوين.
7. من أهم اتجاهات تطور نظم التشغيل التطور السريع في عمل الوحدات المختلفة للحاسوب.
8. من مميزات لغة لوجو القدرة الهائلة في معالجة القوائم والنصوص.
9. ظهرت لغة الجول في العام 1962.
10. تستخدم لغة فورث في التطبيقات العلمية والصناعية.
11. سواء كان حسنا أم سيئا فقد وصل المجتمع الإنساني إلى نقطة اللاعودة في اعتماده على الحاسوب في كافة مجالات الحياة.
12. قسم دامارين مستويات التفاعل من خلال الحاسوب إلى ثلاث مستويات.
13. من مداخل التعلم الإتقاني عند بلوك اختيار استراتيجية تدريس مناسبة.
14. يعتبر التقييم المستمر لما تعلمه الطالب من أبرز سمات البرمجيات التعليمية.
15. إدارة التعلم بالحاسوب هو عبارة عن تعليم مبني على الحاسوب.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15


السؤال الثاني (28 علامة)

1. بماذا يختلف الحاسوب التعليمي عن غيره من الحواسيب؟ (3 علامات)



2. أين يخزن البرنامج التعليمي ؟ (4 علامات)




3. ما هي الإطارات التي تشتمل عليها البرمجيات التعليمية ؟ (4 علامات)




4. ما هو دور المتعلم في البرامج التعليمية ؟ (علامتان)



5. كيف يقوم الحاسوب بتأمين التعليم الانفرادي للطالب ؟ (3 علامات)


6. ما الفرق بين التعلم عن الحاسوب والتعلم بواسطة الحاسوب ؟ (4 علامات)




7. ما هي حالة الحاسوب كمتعلم ؟ (علامتين)


8. على ماذا ركز مشروع جامعة ستانفورد ؟ (علامتان)




9. ما هي الأسئلة الجيدة بعد أن ندخل الحواسيب في المؤسسات التربوية وخصوصا في المدرسة؟ (4 علامات)







السؤال الثالث (22 علامة)

1. ارسم الهيكل التنظيمي لنظام الحاسوب ؟ (6 علامات)

















2. ما الفرق بين وحدة الحساب والمنطق ووحدة التحكم ؟ (4 علامات)




3. ما هي أنواع برمجيات النظم ؟ (3 علامات)


4. ما هي وظائف نظم التشغيل ؟ (6 علامات)



5. عرف لغات التأليف ؟ (3 علامات)





السؤال الرابع (20 علامة)

1. عدد خمسا من مزايا استخدام الحاسوب في التعليم ؟ (5 علامات)






2. ما هي عوامل أو معايير نوعية التفاعل عند بورك ؟ (3 علامات)




3. ما هي مستويات التفاعل عند العالم دامارين ؟ (6 علامات)







4. ما هي عوامل الإثارة والتشويق والدافعية ؟ (6 علامات)












انتهت الأسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talbat.gid3an.com
عاشقة فلسطين
المديرة العامة
المديرة العامة
عاشقة فلسطين


انثى
عدد الرسائل : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم   تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2008 11:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





جامعة القدس المفتوحة


اسم المنطقة التعليمية/المركز الدراسي :........... اسم المشرف الأكاديمي :......................
اسم الطالب............................................ رقم الطالب...................................

رقم الشعبة : ( ) رقم الفصل الدراسي ( 1081 )

المقرر: الحاسوب في التعليم
رقم المقرر : (1288)


التعيين ( الثاني )

الوحدات (4،5،6)

التعليمات :
أ ) أجب عن هذا التعيين على ورقة الأسئلة نفسها وفي الفراغ المحدد بعد كل سؤال وسلم هذا التعيين إلى المنطقة التعليمية / المركز الدراسي في موعد أقصاه (100) يوما من بدء الفصل الدراسي .
ب ) أكتب التعليمات المطلوبة أعلاه بخط واضح .
ج ) إذا احتجت إلى أوراق إضافية لاستكمال الإجابة عن بعض الأسئلة فاكتب ملاحظة في أسفل هذه الأسئلة مرفقا هذه الأوراق مع التعيين بعد تدبيسها .
د )إذا احتجت إلى الإجابة عن أي استفسار أو أي سؤال من مشرفك الأكاديمي لهذا المقرر فاكتب هذا السؤال أو الاستفسار في المكان المخصص له في نهاية التعيين .


السؤال الأول (30 علامة)

أجب عن الأسئلة الآتية بنعم أو لا في الجدول المخصص لذلك .

1. يجب مراعاة مساحة الغرفة عند التخطيط لبناء مختبر الحاسوب.
2. من مميزات التركيب المستقل للأجهزة الحاسوبية قدرة المعلم على متابعة أعمال الطلبة.
3. يعمل نمط استخدام الأجهزة المستقلة على زيادة التفاعل والألفة بين الطالب والجهاز.
4. يحتاج نمط توزيع الأجهزة بحيث يعمل مجموعة من الطلبة على جهاز واحد إلى تخطيط مختلف في تنفيذ النشاطات.
5. من مبررات استخدام وحدة الحاسوب المتنقلة ازدياد إعداد الطلاب في الصف.
6. في مستوى التعليم المتخصص يدرس علم الحاسوب كتخصص منفرد في المستوى الجامعي.
7. من الأمور التي يجب مراعاتها عند وضع برنامج تشخيص الضعف تحديد أسلوب جمع المعلومات عن المعلمين.
8. تصمم البرمجيات التعليمية بطرق مختلفة حسب الموضوع الذي تعالجه.
9. من عيوب برمجيات الألعاب التربوية أنها غالبا معقدة.
10. يتميز مبدأ تكنولوجيا التعليم بأنه مبدأ متكامل.
11. يقوم التعليم المبرمج على مبادئ منها تقدم المتعلم بشكل متدرج من المجهول إلى المعلوم.
12. من فوائد التعليم الخاص المتفاعل عرض المادة التعليمية بشكل منظم ومقنن.
13. تمثل المحاكاة تكرارا لسلوك ظاهرة أو نشاط ما في الطبيعة بحيث يصعب أو يستحيل تنفيذها.
14. من مشاهير العلماء الذين اهتموا بالتفاعل العالم التربوي سكنر.
15. كثير من البرمجيات التعليمية تجد في الألوان وسيلة لجلب انتباه الطالب.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15



السؤال الثاني (30 علامة)

1. عدد النقاط التي يجب مراعاتها عند التخطيط لبناء مختبر الحاسوب ؟ (6 علامات)








2. ما هي عيوب التركيب المستقل للأجهزة الحاسوبية ؟ (4 علامات)





3. اشرح عناصر إدارة حصة الحاسوب ؟ (10 علامات)


4. ما هي مبررات ومكونات وحدة الحاسوب المتنقلة؟ (10 علامات)












السؤال الثالث (20 علامة)

1. كيف يتم استخدام الحاسوب لتدعيم التعلم وتعزيزه ؟ (10 علامات)










2. اذكر ميزتان لبرمجيات المحاكاة ؟ (علامتان)




3. ما هي مميزات وعيوب برمجيات الألعاب التربوية ؟ (8 علامات)




السؤال الرابع (20 علامة)


1. ما هي المبادئ التي يقوم عليها التعليم المبرمج وكيف نضمن فاعلية عملية التعليم ؟ (8 علامات)










2. عدد ستة من أنماط البرمجيات التعليمية ؟ (6 علامات)












3. اذكر ستة من العوامل أو الخصائص التي يجب توفرها في لغة التأليف ؟ (6 علامات)





















انتهت الأسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talbat.gid3an.com
 
تعيين سابق لمادة الحاسوب بالتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعيين سابق لمادة المنهاج التربوي
» تعيين سابق لتاريخ القدس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جامعة القدس المفتوحة :: المنتديات الخاصة بجامعة القدس المفتوحة :: منتدى الامتحانات السابقة والملخصات الدراسية-
انتقل الى: